قامت العديد من شركات الألعاب بالترويج لطرفيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز باعتبارها تمثل مستقبل ألعاب الفيديو. ومع ذلك، لا تزال طرفيات الواقع الافتراضي، بعد أكثر من 8 سنوات من إطلاق Oculus Rift، مقتصرة على شريحة صغيرة جداً من اللاعبين، حيث تراجع اهتمام شركات الألعاب بها بشكل ملحوظ.شركة Microsoft كانت وراء تطوير طرفية الواقع المعزز HoloLens، وقد أعلنت اليوم عن توقفها عن تصنيع HoloLens 2، التي صدرت في عام 2019. ومن يرغب في الحصول على هذه الطرفية عليه الإسراع بشرائها، حيث ستستمر Microsoft في تقديم الدعم لها من خلال التحديثات البرمجية وأنظمة الأمان حتى نهاية ديسمبر 2027، بينما سينتهي دعم الجيل الأول من الطرفية بالتحديثات بنهاية هذا العام.ستواصل Microsoft تعاونها مع الجيش الأمريكي وتزويده بهذه الطرفيات لأغراض التدريب، لكن بيعها للجمهور العام سيتوقف.