نشر الإعلامي والمسرّب المعروف Tom Henderson تقريراً حول لعبة المحاكاة والخيال العلمي Star Citizen، والتي خضعت لسنوات طويلة من التطوير وأصبحت من أكثر الألعاب تمويلاً على منصات الدعم. يبدو أن الصورة التي يعكسها Henderson عن المشروع ليست مبشرة.
وفقاً له طلبت إدارة فريق التطوير Cloud Imperium Games من المطورين العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع للانتهاء من المحتويات المقررة لعرضها في حدث CitizenCon , بعد اعتراض الموظفين قررت الإدارة عدم إجبارهم على ذلك بشرط العمل 56 ساعة أسبوعياً وذكر Henderson أن المشروع يواجه أزمة مالية رغم جمعه 790 مليون دولار للتطوير وتسريح أكثر من 100 موظف مع التوقف عن زيادة الرواتب يشعر كثير من المطورين بوجود نفقات زائدة تُهدر عليها الأموال مثل الديكورات والمرفقات لمكاتب الفريق.
تشير مصادر Henderson إلى مراجعة بعض عناصر المشروع في الاجتماعات والاستمرار فيها لأشهر، قبل أن يطلب مؤسس الفريق Chris Roberts إلغاءها في اجتماعات لاحقة وتؤكد المصادر أن تغيير محركات التطوير بدءاً بـCryEngine ثم Amazon Lumberyard وأخيراً Star Engine كان عاملاً رئيسياً في بطء عملية التطوير والمشاكل المرتبطة بها.
أخيراً وضح Henderson أن فريق التطوير يركز حالياً على إصدار طور اللعب الفردي Squadron 42 لزيادة التمويل اللازم لتطوير التجربة الجماعية وقد وصل هذا الطور مؤخراً إلى مرحلة اكتمال جميع خصائصه.
تشير مصادر Henderson إلى مراجعة بعض عناصر المشروع في الاجتماعات والاستمرار فيها لأشهر، قبل أن يطلب مؤسس الفريق Chris Roberts إلغاءها في اجتماعات لاحقة وتؤكد المصادر أن تغيير محركات التطوير بدءاً بـCryEngine ثم Amazon Lumberyard وأخيراً Star Engine كان عاملاً رئيسياً في بطء عملية التطوير والمشاكل المرتبطة بها.
أخيراً وضح Henderson أن فريق التطوير يركز حالياً على إصدار طور اللعب الفردي Squadron 42 لزيادة التمويل اللازم لتطوير التجربة الجماعية وقد وصل هذا الطور مؤخراً إلى مرحلة اكتمال جميع خصائصه.