في حديثه مع الإعلامي جيمس كوردن، أوضح مخرج لعبة STALKER 2 أن اللعبة ستتضمن ثلاثة مستويات من الصعوبة. المستوى الأول مصمم لأولئك الذين يرغبون في استكشاف القصة فقط دون الاهتمام بالتحديات وعوامل البقاء في اللعبة. أما المستوى المتوسط، فقد تم تصميم اللعبة على أساسه ويعتبره المطورون “صعبًا للغاية”. يركز هذا المستوى بشكل كبير على عناصر البقاء والـRPG، من التعامل مع المشاكل البيئية إلى التعامل مع الدخان السام والحاجة إلى النوم والطعام والعلاج.
بالنسبة للمستوى الأكثر صعوبة فهو مخصص للاعبين الذين يتطلعون إلى تجربة عالم “تشيرنوبل“ الخيالي بشكل أعمق وأكثر تحديًا.
بالنسبة للمستوى الأكثر صعوبة فهو مخصص للاعبين الذين يتطلعون إلى تجربة عالم “تشيرنوبل“ الخيالي بشكل أعمق وأكثر تحديًا.