في مقابلة حديثة مع Noriaki Okamura، منتج سلسلة ألعاب ميتال جير سوليد، تناول Okamura التغييرات التي يقدمها ريميك لعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater مقارنة بالنسخة الأصلية من الجزء الثالث. أوضح أوكامورا أن فريق التطوير كان حريصًا على الحفاظ على الإحساس الذي تقدمه سلسلة ألعاب ميتال جير سوليد. كما أكد أن التغييرات التي أُدخلت على أنظمة اللعب تهدف إلى عدم جعل اللاعب يشعر وكأنه يخوض تجربة تقليدية أو قديمة الطراز. بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل بعض عناصر اللعب القديمة لتتوافق مع الرسومات الحديثة والمظهر الذي يقدمه الريميك. يجري التخطيط لإصدار اللعبة هذا العام على الحواسب الشخصية وأجهزة مايكروسوفت وسوني المنزلية. ومع ذلك، نظرًا لعدم تحديد موعد رسمي للإصدار حتى الآن، فمن المرجح أن يتم تأجيلها إلى العام المقبل.