في مقابلة حديثة مع المخرج Majoto Tase للعبة Sonic Rumble ورئيس Sonic Team Takashi Iizuka، تمت مناقشة أن اللعبة المجانية ستخلو من عناصر الألعاب التي تعتمد على الحظ أو ميكانيكيات الدفع للفوز، حيث أن هذه العناصر لا تلقى شعبية لدى اللاعبين في الغرب. بينما تُقبل الجماهير في اليابان والأسواق الآسيوية على هذه الميكانيكيات التي تتطلب الدفع للحصول على مكافآت عشوائية، لا تحظى هذه الأفكار بقبول في الأسواق الغربية والعالمية. منذ البداية، كان الهدف من اللعبة تحقيق نجاح عالمي وليس الاقتصار على اليابان وآسيا، ولذلك تم تصميم نظام الربح فيها وفقًا للمعايير العالمية