مصمم لعبة Sniper Elite Resistance يبرر إعادة استخدام الأصول في أجزاء السلسلة المستمرة
قد يعتبر البعض أن إعادة استخدام الأصول في الألعاب بمثابة كسل من قبل المطورين، بينما يراها آخرون كطريقة فعّالة لتوفير الوقت. في الواقع، يُعد إعادة استخدام الأصول، أو ما يُعرف بـ “الأصول الجاهزة” (assets)، ممارسة شائعة في صناعة الألعاب حيث يُعاد توظيف عناصر من أجزاء سابقة لنفس السلسلة.
فريق التطوير Rebellion، الذي يشتهر بألعاب التصويب المعروفة مثل سلسلة Sniper Elite، لطالما استخدم هذه الطريقة لسنوات؛ حيث يعيد استخدام مناطق وشخصيات وعناصر أخرى دون تغييرات كبيرة تُذكر. Beck Shaw، مصمم البيئات باللعبة، دافع عن هذه المنهجية في مقابلة جديدة، مشيرًا إلى أنها تسهم في إنتاج اللعبة خلال مدة قصيرة نسبيًا لا تتجاوز العامين، مع تقليل الضغوط على فريق العمل. ووضح أن الهدف من هذا النهج هو تلبية توقعات اللاعبين، وهو أسلوب شائع بين فرق التطوير لتحقيق التوازن بين جودة المنتج والزمن المستغرق في تطويره.