في حديث جديد مع Berto Ritger، المصمم المسؤول عن تصميم المناطق في لعبة تقمص الأدوار المقبلة Avowed، أوضح أن فريق التطوير ركّز بشكل كبير على توفير تجربة تعطي اللاعب حرية كاملة. وأشار إلى أن معظم المراحل في اللعبة، إن لم تكن جميعها، تسمح بالبدء بطرق مختلفة وفقاً لتفضيلات اللاعب.
يمكن للاعبين إنجاز المهام بترتيب غير خطي وبأساليب متعددة، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى الخنادق من زوايا متنوعة، وذلك لمنح تجربة استكشاف أعمق وتشجيع اللاعبين على خوض اللعبة بحرية مطلقة واستكشاف كل ما يثير فضولهم. من المقرر إطلاق اللعبة على أجهزة الحاسب الشخصي والإكس بوكس سيريس في الثامن عشر من فبراير العام المقبل.