أوضح المطور السابق في Bethesda السيد Nate Purkeypile عبر فيديو جديد على منصة يوتيوب أنه أمضى سنوات طويلة في العمل على محرك Creation Engine الخاص Bethesda إلى جانب خبرته مع محرك Unreal Engine 5 (UE5). وعبّر عن اعتقاده بأن Bethesda بحاجة إلى تبني هذا المحرك الجديد.
أشار نايت إلى عدة أسباب تدعم رأيه، أهمها المشكلات التي يواجهها الاستوديو في تحسين ألعابهم والعمل على جعل الرسوم المتحركة للشخصيات تصل إلى مستوى مرموق قبل إصدار كل لعبة وبحسب تصريحاته، فإن هذه التحديات غائبة تمامًا عند استخدام محرك UE5. الجدير بالذكر أن نايت تولى سابقًا منصب مدير الشق الفني لسلسلة Fallout منذ الجزء الثالث وحتى Fallout 76.