في مقابلة حديثة، تحدث هيديو كوجيما عن النقاشات والجدالات التي خاضها مع إدارة كونامي بشأن توجهه نحو إعطاء أولوية كبيرة لجوانب القصة في ألعابه. ذكر كوجيما أن الإدارة كانت تردّ على رؤيته بتصريحات مثل “الألعاب لا تحتاج إلى قصة” أو “لماذا تهتم بشيء يعتبر ثانويًا؟”. وأوضح أن تلك الفترة شهدت ضعفًا واضحًا في عناصر السرد في الألعاب، إلى جانب غياب تطور الشخصيات والحوارات العميقة.
كوجيما وفريقه كانوا يسعون لتغيير هذا المشهد، لذلك أصروا على تقديم تجربة قصصية غنية مع حوارات قادرة على الاستمرار في ذاكرة اللاعبين لفترة طويلة بعد صدور اللعبة. من هنا، وُلدت فكرة Metal Gear Solid التي أصبحت واحدة من أفضل الألعاب من حيث السرد القصصي. وأشار كوجيما إلى أنه استثمر بشكل كبير في التحضير للعمل، حيث قرأ حوالي 300 كتاب وحرص على زيارة المكتبة يوميًا لدراسة الحقبة التي تدور فيها أحداث اللعبة، بالإضافة إلى تعلم كتابة السيناريو وصياغة الحوارات بشكل احترافي.