في مقابلة حديثة مع بريت روبينز، مخرج اللعبة الأولى من سلسلة Dead Space، أشار روبينز إلى أن ميزانية التسويق التي حظيت بها اللعبة لم تكن متناسبة مع لعبة من فئة AAA بمستواها. وأوضح أن شركة EA قررت تقليص ميزانية التسويق بناءً على توقعات وانطباعات أولية تلقتها أثناء مرحلة التطوير.
تعتمد الشركات غالبًا على هذه النوعية من الانطباعات لتقدير الأداء التجاري والتقييمات النهائية المتوقعة لألعابها. واستنادًا إلى البيانات التي جمعتها EA في ذلك الوقت، اختارت الشركة زيادة ميزانية التسويق للعبة Mirror’s Edge بدلًا من Dead Space. الجدير بالذكر أن اللعبة الثانية كانت مخططة للإصدار بعد شهر واحد من إطلاق Dead Space. وكانت التوقعات تشير إلى معدلات تقييم مبشرة لنسخة شبه مكتملة من Mirror’s Edge مقارنة بتوقعات أقل استحسانًا لـ Dead Space.
التوقعات الأولية أشارت إلى أن Dead Space ستحقق متوسط تقييم 70 نقطة، بينما من المتوقع أن تصل Mirror’s Edge إلى معدل 90 نقطة. ومع الإصدار الرسمي، حصلت Dead Space على استقبال إعلامي إيجابي بدرجة غير متوقعة محققة 89 نقطة، مقارنة بـ Mirror’s Edge التي سجلت متوسط تقييم جيد بلغ 81 نقطة.