خلال مقابلة حديثة مع Hermen Hulst، رئيس قسم بلايستيشن، تم التطرق إلى نجاح الألعاب الخدمية مثل Helldivers 2 وخطط بلايستيشن لدعم منصات أخرى خارج نطاق أجهزة البلايستيشن، مثل الحاسب الشخصي , أوضح Hulst أن وجود قاعدة جماهيرية نشطة وحيوية هو عامل أساسي للاستمرار في دعم الألعاب، خاصة فيما يتعلق بالتجارب الجماعية. ومع ذلك، تبقى التجارب القصصية الفردية محور جذب رئيسي لمنصة البلايستيشن. لذلك، فإن قرار إصدار مثل هذه الألعاب على منصات أخرى يُدرس بعناية لكل مشروع بشكل مستقل، مع مراعاة الأداء التجاري المتوقع. على سبيل المثال، إصدار لعبة مثل LEGO Horizon Adventures له معايير واعتبارات مختلفة عن مشاريع أخرى مثل Ghost of Tsushima.