تحدث المخرج سباستيان كاليمبا، المسؤول عن لعبة The Witcher 4 مؤخرًا إلى وسائل الإعلام، موضحًا أنه يهدف إلى تقديم شخصيات غير قابلة للعب (NPCs) تبدو أكثر واقعية وحيوية بشكل غير مسبوق. وعبّر عن طموحه في دفع حدود هذا الجانب من تطوير الشخصيات في صناعة الألعاب بشكل عام.
أشار كاليمبا إلى أن تفاصيل وجوه الشخصيات، حركاتها، وأنماط سلوكها يجب أن تكون ثورية، مما يجعل اللاعبين يشعرون وكأن لكل شخصية وجودًا مستقلًا وحياة نابضة تتجاوز إطار التفاعل معهم فقط.