سجل السوق الياباني رقماً سلبياً في مبيعات الألعاب خلال عام 2024، في حدث فريد من نوعه منذ بدء تتبع المبيعات في عام 1995. هذا العام شهد ظاهرة نادرة تمثلت في غياب أي لعبة تصل مبيعاتها إلى حاجز المليون نسخة على منصة واحدة , جاء ذلك بالتزامن مع تراجع مبيعات الألعاب على جهاز السويتش، وانعدام الإصدارات الضخمة، إلى جانب ضعف أداء مبيعات الألعاب على البلايستيشن 5. هذه العوامل مجتمعة أدت إلى انخفاض في إجمالي مبيعات الألعاب، حيث لم تتمكن أي لعبة من تحقيق إنجاز المليون نسخة مباعة. وبالرغم من أن المبيعات الرقمية للألعاب أصبحت تشكل ما يقارب 30-40% من إجمالي المبيعات، إلا أن ذلك ربما كان له أثر سلبي على مبيعات النسخ الفيزيائية. ومع ذلك، تشير التوقعات إلى احتمالية عودة ألعاب المليون نسخة في عام 2025.