أوضح الإعلامي Jason Schreier في رده على أحد المتابعين أن تراجع جودة إصدارات سوني في الجيل الحالي يعود إلى التوجه الخدمي غير الناجح الذي انتهجته الشركة خلال الأعوام الماضية , قبل انطلاق هذا الجيل، قررت بلايستيشن تطوير مجموعة كبيرة من الألعاب الخدمية عبر فرق التطوير التابعة لها. ومع ذلك، جاءت النتائج عكسية تمامًا، حيث تم إلغاء معظم تلك المشاريع وتأخرت عملية تطوير المشاريع الأخرى. وهذا ما يفسر الوضع الحالي المتمثل في ضعف الإصدارات القادمة من استوديوهات الطرف الأول التابعة لسوني خلال هذا الجيل.
Trying to make 12 live-service games will have that effect
— Jason Schreier (@jasonschreier.bsky.social) January 17, 2025 at 2:35 AM