أشار تقرير حديث إلى أن فريق المطورين في استوديو Bungie كان يطمح للعمل على لعبة تركز على السرد القصصي. لكن شركة سوني بلايستيشن، خلال فترة سابقة من جيل 2025، كانت مصممة على تقديم مجموعة من التجارب التي تعتمد على نمط الألعاب الخدمية. هذا التوجه أجبر الاستوديو على تطوير لعبة Marathon.
ويضيف التقرير أن Bungie، المعروف بخبرته الطويلة في مجال الألعاب الخدمية، لم يكن الوحيد الذي أبدى رغبة مماثلة تحت إدارة سوني. ومع إلغاء العديد من المشاريع الخدمية التي كانت تعمل عليها استوديوهات الطرف الأول التابعة لسوني مؤخرًا، تزداد مصداقية هذه المعلومات بشكل لافت.