استوديوهات Moon Studios، التي اشتهرت بتطوير سلسلة ألعاب Ori المميزة بالتعاون الحصري مع مايكروسوفت، قررت لاحقاً ترك هذه الشراكة لتتبنى نهج العمل عبر مختلف المنصات. هذه الخطوة جاءت انطلاقاً من رؤيتها لتوسيع نطاق جمهورها والاستفادة من توافق اللعب بين المنصات. في هذا السياق، تحدث توماس ماهلر، قائد الاستوديو، عن قرار مايكروسوفت الأخير بالتحول لدعم الألعاب متعددة المنصات.
عبر تغريدة نشرها ماهلر على حسابه الرسمي في منصة “إكس”، أكد أن قرار فيل سبنسر وإدارته يعد خطوة صائبة. أوضح ماهلر أن خروج فريقه من حصرية التعاون مع إكس بوكس في السابق كان بسبب القيود المفروضة على إصدار ألعابهم خارج نطاق المنصة، مشيراً إلى أنهم أدركوا الحاجة إلى تبني هذا الاتجاه لدعم التجربة التعاونية بين مختلف الأجهزة. وأضاف أن أجهزة بلايستيشن وإكس بوكس تستخدم بنية تقنية متشابهة، مما جعل عملية نقل الألعاب بينهما أسهل من أي وقت مضى. وأشار كذلك إلى أن مبيعات الأجهزة المنزلية لم تتجاوز حاجز 150 مليون وحدة خلال السنوات الأخيرة، موضحاً أن تحقيق مزيد من النمو يتطلب تقديم المحتوى على جميع المنصات المتاحة.
I know some people always want me to join the console warring, but I strongly believe that @XboxP3 has the right approach.
We decided a few years back not to make @wickedgame under Microsoft because back then we couldn’t have shipped it for PlayStation and Switch and since we… https://t.co/A0913IXMkx
— thomasmahler (@thomasmahler) January 25, 2025