لعبة المغامرات The Last Guardian من تطوير استوديوهات Team ICO التابعة سابقًا لشركة سوني تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2007 لجهاز بلايستيشن 3، لكنها لم تصدر حتى عام 2016 على جهاز بلايستيشن 4. فما هو السبب وراء هذا التأخير الطويل؟
Shuhei Yoshida قائد استوديوهات التطوير بشركة سوني في تلك الفترة أشار في مقابلة حديثة إلى أن الصمت الذي استمر لسنوات حول المشروع كان نتيجة مشاكل كبيرة واجهها فريق التطوير. مخرج اللعبة فوميتو أويدا كان يسعى للكمال في رؤيته، خاصة في تصميم شخصية “تريكو”، الرفيق الأساسي في اللعبة. ولكن تنفيذ هذه الشخصية على عتاد بلايستيشن 3 شكل تحديًا تقنيًا ضخمًا؛ إذ لم يتمكّن الجهاز من تشغيل اللعبة إلا بمعدل إطار يتراوح بين 10 إلى 15 إطارًا فقط. وعلى الرغم من كل المحاولات، لم يكن الجهاز قادرًا على توفير الأداء المطلوب، مما دفع الفريق إلى اتخاذ القرار بنقل المشروع إلى منصة بلايستيشن 4، وإعادة تصميمه من البداية.
Shuhei Yoshida أضاف أنه لو كان المشروع تابعًا لشركة نشر أخرى، لكان قد تم إلغاؤه دون شك. ومع ذلك، أخذوا في الحسبان جماهير ألعاب “إيكو” و”شادو أوف ذا كلوسيس”، بالإضافة إلى الرؤية المميزة التي قدمها أويدا. ولذلك تقرر الاستمرار في تطوير اللعبة مهما كانت التحديات. وعندما تم الإعلان أخيرًا عن موعد إصدار اللعبة، شعر يوشيدا وفريق العمل بسعادة غامرة وكأنهم تنفسوا الصعداء بعد سنوات من العمل المضني.