بعد الإعلان عن عملية إعادة هيكلة BioWare و التي نتج عنها تسريح عدد كبير من الموظفين ونقل آخرين إلى فرق مختلفة مما أدى إلى تقليص القوة العاملة إلى النصف، عبّر Michael Douse، رئيس قسم النشر في Larian Studios، عن انتقاده لسياسات EA. وأوضح أن الشركة كان بإمكانها تجنّب هذه التسريحات التي اعتبرها حلاً قصير المدى لتخفيض التكاليف، بدلاً من تبني استراتيجية مستدامة لمعالجة المشكلات طويلة الأمد.
وأشار Douse إلى أن القرارات التي تُتخذ تحت ضغط المعايير المالية تتجاهل أهمية دعم المطورين بعد انتهاء المشاريع. فعدم تخصيص ميزانية مناسبة للمطورين وفرق العمل يؤثر سلباً على الصناعة ككل، حيث يغادر العديد من المطورين الذين يتم تسريحهم مجال صناعة الألعاب، مما يتسبب في فقدان الخبرات والمهارات التي كان يمكن استثمارها في مشاريع مستقبلية.
To make it absolutely clear, what I hate about the way layoffs are carried out is that they are done *before* decision makers know what do do with a studio, and not as a result of figuring out a direction. This is consistently true. It is a short term cost saving measure at a…
— Very AFK (@Cromwelp) January 31, 2025
*laid off
I wrote more but then deleted it because I’m not about to ruin a long weekend. Something something $30 billion corporation operating for decades unable to provide the necessary economic foundation from which to support a big RPG. But again, I deleted it. https://t.co/Z2BFUikcXC
— Very AFK (@Cromwelp) January 30, 2025